التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

إيران تهنئ العبادي بنجاح الزيارة الاربعينية وتعتبره “انجازاً” لحكومته 

بغداد – سياسة – الرأي –

هنأ ممثل المرشد الايراني الاعلى وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني، الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالإنجاز الذي تحقق في تأمين مراسم زيارة الأربعين في محافظة كربلاء معتبراً ذلك “انجازاً” للحكومة العراقية.
وقالت وكالة انباء “ايسنا” الايرانية في خبر اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية إن “شمخاني وجه رسالة لرئيس الوزراء العراقي اكد فيها أن مراسم ذكری أربعين الإمام الحسين عليه السلام تعتبر أضخم إجتماع بشري في العالم”.
وأضاف شمخاني أن “الإرهابيين التكفيريين كانوا ينوون زعزعة الأمن لكن الحكومة العراقية قامت برصد وإدارة المراسم عبر تخطيطها المطلوب والفاعل وتحت المعلومات الإستخباراتية والأمنية”، معتبراً أن “الحكومة العراقية اتخذت اتجاهاً صحيحياً في استخدام القدرات الهائلة لدی أبناء الشعب العراقي والقوی المتطوعة لكي تظهر قدرتهم الفريدة مرة أخری وإرادتهم لمكافحة الإرهاب التكفيري وتكريس الأمن في البلاد تحت مرمی العالم”.
ولفت شمخاني الى ان “إقامة مراسم الأربعين المهيب بمشاركة وجوه عشائر السنة والشيعة والكرد ومختلف المذاهب تظهر رمز التضامن والوحدة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي كما تؤكد علی أن العراق حكومة وشعباً مستغني عن مساعدة القوی الأجنبية لإحلال الأمن فيه بدعم المرجعية الدينية”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق