التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

السفير الصيني يؤكد لمعصوم دعم بلاده لجهود العراقيين للتخلص من “الارهاب” 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد السفير الصيني في العراق وانغ يونغ، الثلاثاء، دعم بلاده لجهود العراقيين من اجل التنمية والاستقرار والتخلص من “الارهاب”، مشيراً إلى الدعم اللوجستي الذي قدمته الصين مؤخراً إلى العراق وإلى مواصلة العاملين الصينيين عملهم في العراق.

 

وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية الصين الشعبية وانغ يونغ والوفد المرافق له”.
وأكد السفير الصيني وانغ يونغ، بحسب البيان، أن “بلاده تدعم جهود العراقيين من اجل التنمية والاستقرار والتخلص من الارهاب”، مشيراً الى “الدعم اللوجستي الذي قدمته الصين مؤخراً إلى العراق وإلى مواصلة العاملين الصينيين عملهم في العراق”.
وعبر يونغ عن “ثقته بتلقي الدعم والإسناد من قبل رئيس الجمهورية والحكومة العراقية لجهوده من أجل العمل على تعزيز وتطوير آفاق التعاون والعمل المشترك بين البلدين والشعبين الصديقين”.
من جانبه، لفت معصوم الى “حرص العراق على أن تبقى العلاقات العراقية الصينية دائما في تقدم وتطور يليق بالطابع التاريخي العريق لهذه العلاقات، وعلى الافادة من خبرات وإمكانات جمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات الصناعية والعسكرية والزراعية التي يحتاج إليها العراق في بنائه وفي مواجهته مع الارهاب”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق