التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

التحالف الدولي يكثف غاراته ضد عصابات داعش في العراق 

بغداد – امن – الرأي –

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية {البنتاغون} أن التحالف الدولي زاد عدد الغارات الجوية التي يشنها ضد عصابات داعش الإرهابية، في العراق بناء على طلب من الحكومة العراقية .

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الأدميرال جون كيربي، ” إننا ننفذ ضربات جوية بوتيرة تتناسب مع الدقة والحاجة الملحة لمواجهة التهديد داخل العراق، التهديد الناجم عن داعش، أين ينتشرون وماذا يفعلون، وقدراتِنا على دعم القوات العراقية والكردية على الأرض، وعليه فإن هناك ارتفاعا في وتيرة الغارات الجوية خلال الأسبوع الحالي لمساعدة البيشمركة على استعادة جبل سنجار “.

 

وأضاف أن ” كثافة الغارات تتغير كل يوم، وأن الأمر لا يقاس بعدد هذه الغارات بقدر ما هو مرتبط بحجم التهديد والعمليات التي تنفذ على الأرض “.

 

وأوضح أن ” مهمة الجنود الذين سينتشرون في العراق العام المقبل، ستقتصر على التدريب وتقديم الاستشارات للقوات العراقية “، مؤكدا ” هم بالتحديد ذاهبون ليكونوا جزءا من مهمة التدريب والمشورة وتقديم العون، وعليه فإن بالإمكان توقع ذهاب عدد منهم إلى بعض هذه المواقع وربما كلها، لكنني لا أعرف على وجه التحديد الأعداد التي سيجري تخصيصها لكل موقع “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق