التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

سفير ايران في الامم المتحدة : الجماعات الارهابية لا صلة لها بالاسلام اطلاقا 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في منظمة الامم المتحدة بان الجماعات الارهابية مثل القاعدة وبوكو حرام وجبهة النصرة لا صلة لها بالاسلام اطلاقا، معتبرا هذه الجماعات بانها ترعرعت من خلال الدعم الذي تلقته من بعض الجهات.

وقال غلام حسين دهقاني في كلمة له خلال اجتماع لمجلس الامن الدولي عقد لدراسة الارهاب والجرائم الدولية، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية كدولة تعرضت على الدوام للهجمات الارهابية، تدين جميع اشكال ظاهرة الارهاب البغيضة ومنها ارهاب الدولة.

واكد سفير ومسؤول البعثة الدبلوماسية للجمهورية الاسلامية الايرانية في الامم المتحدة بان لا شيء ابدا يبرر الارهاب ضد الابرياء واضاف، انه ينبغي على المجتمع الدولي بذل الاهتمام اللازم بجذور الارهاب وارضيات نشوئه، ولكن على النقيض من ذلك نشهد البعض للاسف يسعى لتوظيف الجماعات الارهابية لتحقيق مصالح آنية واستغلال الارهاب كأداة.  

واضاف دهقاني، انه على المجتمع الدولي تعزيز جهوده في مسار الوصول الى تعريف جماعي للارهاب وصياغة معاهدة دولية شاملة للتصدي للارهاب، ذلك لان الارهاب اليوم تبلور في منطقتنا على هيئة جماعات تكفيرية واعمال وحشية وعنيفة.

وقال، ان الجماعات الارهابية مثل القاعدة وبوكو حرام وجبهة النصرة لا صلة لها بالاسلام اطلاقا وقد ترعرت من خلال الدعم الذي تلقته لتصبح اليوم بعبعا يهدد حتى الذين اوجدوه، معتبرا ان الخطوة الاولى لمكافحة هذه الظاهرة البغيضة تتمثل في قطع الدعم المالي والمعنوي عن هذه الجماعات الارهابية.  

واكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية جادة وراسخة على الدوام في محاربة الارهاب ولقد عبأت خلال الاشهر الاخيرة كل طاقاتها لصون حدودها من هذه الجماعات، واضاف، لقد قمنا بمسؤوليتنا في محاربة الارهاب جيدا وندعو سائر اعضاء المجتمع الدولي ايضا للعمل بهذه الطريقة.

وفي الرد على اتهامات مندوب الكيان الصهيوني في الاجتماع والذي وصف ايران بانها داعمة للارهاب بدعمها لحزب الله وحماس، قال دهقاني، ان هذه الاتهامات تطرح من قبل كيان يحمل ماضيا واسعا وطويلا من ممارسات الارهاب الحكومي لتحقيق اهدافه السياسية، كيان تم تأسيسه من قبل عصابات ارهابية ولم يقلع ابدا على مدى حياته عن استخدام الاساليب الارهابية وارتكاب المجازر بحق الابرياء والاحتلال لتتحول هذه الممارسات الاجرامية الى سبب وجودي لهذا الكيان بحيث وفرت الجو المناسب لانشطة جماعات ارهابية في المنطقة مثل داعش والقاعدة وجبهة النصرة.

وقال دهقاني، ان حزب الله جزء من الهيكلية السياسية للحكومة اللبنانية وله اعضاء في الحكومة ومجلس النواب اللبناني، وان مثل هذه الاتهامات لن تشوه ابدا صورته ودوره المهم في جبهة المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني. انتهى .

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق