التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

معصوم يشيد بدور الاتحاد الأوروبي والأخير يؤكد: العراق يحقق انتصارات كبيرة على الإرهاب 

بغداد – سياسة – الرأي –

أشاد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاثنين، بجهود الاتحاد الأوروبي في مساندته للعراق في حربه ضد تنظيم “داعش”، فيما أكد الاتحاد الاوربي أن العراق يحقق انتصارات كبيرة على “الإرهاب”.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، عصر اليوم، الممثلة السامية للأمن والشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني والوفد المرافق لها”، مبينة أنه “تم خلال اللقاء تبادل الآراء حول مجمل القضايا السياسية والأمنية، فضلا عن سبل تطوير العلاقات بين جمهورية العراق والاتحاد الأوروبي في المجالات كافة”.
وشدد معصوم على “أهمية الدور الذي يؤديه الاتحاد الأوروبي في مساندة العراق في حربه ضد الارهاب من خلال تقديم الدعم العسكري والاسهام في تقليل معاناة النازحين والمهجرين”، مشيدا “بهذا الدور المهم”، بحسب البيان.
وأكد معصوم أن “الأطراف السياسية ماضية في جهودها من أجل انجاح مشروع المصالحة الوطنية العامة وتقوية الجبهة الداخلية وتعزيز علاقات العراق الاقليمية، لبناء دولة مدنية تحترم فيها معايير حقوق الانسان والحريات والديمقراطية وترسيخ العدالة”.
من جانبها، أكدت موغيريني “دعم المجتمع الدولي وبضمنه الاتحاد الأوروبي للعراق في حربه ضد الارهاب”، موضحة أن “زيارتي هذه تأتي في وقت يحقق فيه العراق انتصارات كبيرة على الارهاب، ونبارك هذه الانجازات، كما نأمل في دحر الارهاب بشكل نهائي وتحقيق الاستقرار والوئام”.
وأشادت المسؤولة الأوروبية بـ”طريقة تشكيل الحكومة والانسجام بين الرئاسات الثلاث واجراء الاصلاحات وبناء علاقات طيبة مع دول الجوار”، مشيرة الى أن “هذه كلها خطوات مشجعة على الساحة العراقية، ونحن بدورنا ندعم هذا التوجه الصحيح”.
وتثير محاولات تنظيم داعش لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق الولايات المتحدة التي أكدت أنها تتابع “عن كثب” الوضع في محافظة الأنبار، معربة عن “قلقها” حيال محاولات تنظيم “داعش” فرض سيطرته على سوريا والعراق.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق