التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

الفضيلة النيابية تدعو الى دمج عدد من المديريات في هيئة النزاهة ومكاتب المفتشين العمومية 

بغدادـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا عضو لجنة النزاهة البرلمانية عقيل الزبيدي الى الغاء ودمج عدد من المديريات العامة في هيئة النزاهة والوزارات الاخرىوتقليص عدد مكاتب المفتشين العامين في الوزارات وفك ارتباطها لتعمل بعيدا عن سلطة الوزير .

 

وكشف الزبيدي في بيان صحفي تلقت وكالة (الرأي) الدولية نسخة منه اليوم عن” وجود مديريات ضمن هيئة النزاهة تتداخل في واجباتها منوها انه ليس هناك مبرر لعدد من المديريات مثل البحوث والدراسات والتي يمكن دمجها لتكون قسما قيالاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد كما يمكن دمج مديرية الوقاية مع التحقيقات او الاسترداد كون عملهما متشابه، فضلا عن دمج مديرية العلاقات مع المنظمات لتكون قسما في المديرية العامة للتعليم والعلاقات حالها حال قسم الاعلام”.

 

واكد انه” ليس من مبرر لوجود اكثر من اربعة وثلاثين مفتشا عاما في الوزارات العراقية ويمكن الاستغناء عن الكثير منها واختزالها بستة او سبعة في اعلى تقدير وربط المفتشين بوزارة او هيئة لضمان عملها بشكل دقيق ومحايد بعيدا عن ضغوط الوزارات”، مشيرا الى” وجود العديد من المناصب التي لم يعد الحاجة لها واستحدثت لتكون مرتعا للفساد”.

 

واضاف انه” على الرغم من وجود جيوش من الرقابين كموظفين وكوادر متقدمة ولكنه لم يحد من ظاهرة الفساد وانتشارها وهذاماتأكد عبر تربع العراق ولسنوات طويلة على المقاعد الاولى للدول الاكثر فسادا في العالم”.انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق