التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

العبودة:جميع الكتل تقف مع تشكيل الحرس الوطني على اساس وطني 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكدت النائبة عن التحالف الوطني رحاب العبودة ان جميع الكتل السياسية تقف بموقف موحد مع تشكيل الحرس الوطني على اسس وطنية كاملة.

وقالت في بيان نقله مكتبها الاعلامي تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم ان ” الجميع مع تشكيل قوات عسكرية تحت ظل الدولة من الحشد الشعبي وابناء العشائر تكون سنداً للقوات المسلحة والامنية في حربها ضد ارهاب داعش وغيرها من المجاميع الارهابية”.

واضافت انه ” لايمكن القبول باقرار قانون اي تشكيل عسكري يستند على اسس قومية او طائفية”، مبينة ان ” هذا الامر سيكون دافعاً للتفرقة والتقسيم والاقتتال الداخلي المستقبلي لاسمامح الله”.

وشددت على ” ضرورة ان يكون تشكيل الحرس الوطني وفق المنظور الوطني الخالص البعيد عن اي اسس مذهبية او قومية والعمل على بنائه وفق معطيات وطنية للعراق كله والتي ستكون ضمانة اكيدة لتمرير قانونه في مجلس النواب حين وروده اليه من الحكومة وفق هذه الاسس”.

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد اكد على ضرورة أن يكون الحرس الوطني إطارا لحفظ البلاد ككل.

كما اعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي خلال لقائه وفدا يضم مجلس محافظة نينوى وممثليها في مجلس النواب رفضه ان ” يكون الحرس الوطني على اساس قومي او مذهبي , مبينا ان الجهود جارية لإعداد مسودة قانون الحرس الوطني التي ستعرض عند اكتمالها ، وتشرع كقانون هدفه حماية المحافظات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق