التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

الخارجية الاميركية تؤكد اقتراب 1+5 وايران من اتفاق نووي أكثر من أي وقت مضى 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكدت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الاميركية، ماري هارف، أن اقتراب العالم من الحصول على اتفاق نووي مع ايران بات أكثر من أي وقت مضى، معتبرا ذلك انجازا ملحوظا.

واعلنت المسؤولة الاميركية ذلك في المؤتمر الصحفي اليومي الذي تتناول فيه مختلف القضايا الدولية، وذلك في معرض اشارتها الى المفاوضات النووية التي جرت بين ايران والقوى السداسية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا الشهر الماضي.

وأكدت هارف أن الادارة الاميركية زادت من تعاونها مع الكونغرس بخصوص البرنامج النووي الذي تعتمده ايران.

ولدي اجابتها علي سؤال حول ما تردد من مزاعم بخصوص مشاركة مقاتلات من ايراني في قصف مواقع عصابة داعش الارهابية، قالت “لقد أعلنت واشنطن أكثر من مرة بعدم وجود أي تنسيق عسكري مع طهران، اضافة الي أنني لست في الموقع الذي أؤكد فيه مشاركة المقاتلات الايرانية في قصف مواقع داعش في العراق”.

وكانت صحيفة هافينغتون بوست قد نقلت عن مسؤول عسكري أمريكي زعم أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو في جيش ايران قصفت مواقع داعش.

يذكر أن الجمهورية الاسلامية الايرانية فندت أمس الثلاثاء علي لسان مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة العميد مسعود جزائري النبأ المزعوم بشان تعاون طهران مع التحالف الغربي بقيادة الولايات المتحدة الاميركية، في قصف مواقع زمرة “داعش” الارهابية، وشدد علي أن هذا النبأ الذي روّجت له وسائل اعلام أجنبية نقلا عن مسؤولين عسكريين أميركيين انما هو خبر كاذب جملة وتفصيلا. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق