التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

وزير العدل يدعو لإيجاد قانون يتيح لدوائر الدولة الانتفاع من المنح والمعونات 

البصرة ـ محلي ـ الرأي ـ

دعا وزير العدل حيدر الزاملي، الاربعاء، الى أيجاد قانون يتيح لدوائر الدولة الانتفاع من المنح او المعونات، فيما اشار الى ان ذلك سوف يساهم في دعم الميزانية العامة للدولة. 

 

وقال الزاملي في بيان صدر عقب لقائه محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال إن “استحصال مبالغ الضرائب والجباية مع مراعاة الأنصاف والاحترام المتبادل للحقوق والواجبات، والذي سيكون له دور في تعزيز إيرادات الميزانية العامة للدولة وتحقق السقف الأدنى من الإنفاق الحكومي على الميزانية التشغيلية، وبالإمكان الإفادة من الفائض منها في الجانب الاستثماري”. 

 

وأكد الزاملي “مناقشة مقترح مساعدة المحافظين للدوائر الحكومية من اجل تذليل العمل والتعاون على الارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطنين”، مشيرا الى أن “أيجاد قانون يتيح للدوائر الانتفاع من المنح او المعونات في ظل تحديد معدل الأنفاق الحكومي سيساهم في دعم الميزانية العامة للدولة”. 

 

من جانب طالب محافظ واسط بـ”تشريع قانون يعزز التعاون بين الدوائر الحكومية والحكومات المحلية للمحافظات، مع أهمية أجراء تعديل على قانون الرسوم والجباية رقم (21) من اجل ان يتلاءم مع احتياج الدولة والمواطن بتوفير مبالغ تدعم الموازنة المالية. انتهى”

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق