التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

صحيفة استرالية: واشنطن تستعد لهجوم واسع ضد داعش بأسلحة ومركبات مخزونة بالكويت 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

كشفت صحيفة استرالية، الاربعاء، أن الولايات المتحدة تستعد لهجوم واسع ضد تنظيم “داعش” من خلال التحالف الدولي، مؤكدة أن الهجوم سيكون بأسلحة ومركبات مخزونة في دولة الكويت تم استخدامها في افغانستان.

 

وقالت صحيفة “انترناشيونال بيزنز نيوز” الاسترالية في تقرير لها اطلعت عليه (الرأي ) الدولية، إن “المستودع الموجود في الكويت مليء بـ3100 مركبة معظمها مقاومة للألغام وقد تم مشاهدتها في العمليات العسكرية الاميركية في افغانستان والعراق، مؤكدة أن “مسؤولين في وزارة الدفاع الاميركية كشفوا أن الولايات المتحدة تقوم بتهيئة معدات الكترونية وغير من المواد في مستودعات ميناء الشعيبة في الكويت”.

 

ويضيف تقرير الصحيفة أن “المعدات العسكرية سيتم تعزيزها واصلاحها اذا لزم الامر في ذات الوقت الذي ينشغل فيه من المسؤولين الكبار بالضربات الجوية في العراق حيث ستكون الخطوة التالية هزيمة تنظيم داعش الارهابي خلال الاشهر المقبلة”.

 

وتنقل الصحيفة عن الميجور جنرال روين شاتز مدير عمليات قيادة النقل في سلاح الجو الأميركي، قوله إن “القوات العسكرية تقوم بنقل المواد الى الكويت منذ حزيران الى شهر كانون الثاني”.

 

ويلفت تقرير الصحيفة الى أن “تقارير لوسائل اعلام دولية اشارت الى أن الولايات المتحدة وحلفائها ربما يخططون لشن هجوم عسكري لمساعدة القوات العراقية ومقاتلي البيشمركة لأستعاد الاراضي من تنظيم داعش الارهابي وان القيادة المركزية الاميركية الامريكية ستقرر قريبا الكيفية التي سيتم بها شحن المعدات والمركبات الى العراق”.

 

وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين. انتهى.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق