التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

محافظ كركوك يطالب العبادي وزيباري بصرف مستحقات المحافظة من البترودولار 

كركوك ـ محلي ـ الرأي ـ

طالب محافظ كركوك نجم الدين كريم، الأربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير المالية هوشيار زيباري بضرورة إطلاق تخصيصات البترودولار للمحافظة المتوقفة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، فيما دعا محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار وديالى لتخصيص جزء من ميزانيتها لدعم نازحي محافظاتهم في كركوك.

 

وقال كريم “إننا نطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزيري المالية هوشيار زيباري والتخطيط سلمان الجميلي ونواب رئيس الوزراء وأعضاء مجلس الوزراء بان لا يتعاملوا مع كركوك وكأنها محتلة من قبل داعش”.

وأشار كريم إلى أنه “في كركوك هنالك أكثر من 300 ألف نسمة من النازحين خلق عبئاً كبيراً على إدارتنا ونحن لم نتلق أي مساعدة من أي طرف كان وقمنا نحن ودوائرنا وبمساعدة الأمم المتحدة بإنشاء مخيم يتسع إلى ألف و500 عائلة نازحة، ولدينا 76 ألف عائلة نازحة أكثر من نصفهم من محافظة صلاح الدين”.

 

وانتقد كريم “بعض الذين يتوجهون بالنقد من محافظة صلاح الدين ومسؤولين آخرين لإدارة كركوك ومجلسها بشان النازحين”، مشدداً بالقول “نحن لا نقبل من يزايد علينا ويظهر بفنادق عمان وعليهم زيارة كركوك ليروا كيف قدمنا المساعدات وفق إمكانياتنا المحدودة للنازحين، لذا لا نقبل النقد الذي يوجه لمكونات كركوك وإدارتها ومجلسها”.

 

ودعا كريم محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار وديالى الى “تخصيص جزء من ميزانيتها لدعم نازحي محافظاتهم الذين توجهوا إلى كركوك”، مطالباً رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير المالية هوشيار زيباري بـ”تزويد كركوك بمستحقاتها التي لم تحصل عليها منذ أكثر من ثلاثة أشهر ونصف من تخصيصات البتردولار. انتهى “.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق