التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

العبادي لرئيس البرلمان التركي: جئنا بقلوب مفتوحة ونوايا صادقة لتعميق العلاقات 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال لقائه برئيس مجلس الامة التركي جميل جيجك، الخميس، انه جاء بقلوب مفتوحة ونوايا صادقة لتعميق العلاقات مع دول الجوار، مشيرا الى انه لا يدعو لتصفير المشاكل فقط بل اقامة علاقات ايجابية وشفافة.
وقال العبادي في بيان صدر عن مكتبه على هامش لقائه برئيس مجلس الامة التركي جميل جيجك وتلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “العلاقات بين شعبينا العراقي والتركي، هي الاساس الذي نبني عليه اسس التعاون الثنائي”، مشددا على ضرورة “عدم التاثر بالمزاج الحكومي، بل يجب الاعتماد على المصالح المشتركة”.
واضاف العبادي “نحن لاندعو فقط الى تصفير المشاكل بين البلدين، بل نريد بناء علاقات ايجابية متينة وواضحة وشفافة”، مشيرا الى “اننا جئنا بقلوب مفتوحة، ونوايا صادقة لتعميق العلاقات مع دول الجوار، وهو توجه اساسي في سياسة الحكومة العراقية”.
واعرب العبادي عن تفاؤله بـ”مستقبل العلاقات بين العراق وتركيا”، لافتا الى ان “من اولويات زيارتنا لتركيا، هو بحث سبل مواجهة الارهاب، فضلا عن الجانبين الامني والعسكري خصوصا وان العراق قدم الكثير من التضحيات جراء العمليات الارهابية، وممارسات عصابات داعش الارهابية”.
واعرب رئيس الحكومة عن تطلعه “لتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي وحل القضايا العالقة”، مشيرا الى ان “تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين سيسهم في دفع عجلة التعاون الى الأمام”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق