التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

الحديثي: تشكيل لجان لحل الملفات المتبقية مع كردستان 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي

كشفت الحكومة الاتحادية،عن تشكيلها لجان مشتركة مع إقليم كردستان لمتابعة الملفات المتفق عليها بين الطرفين، وتهيئة المقترحات للمشكلات العالقة.

وقال المتحدث باسم الحكومة سعد الحديثي في حديث صحفي : تم تشكيل لجان مع إقليم كرستان لمناقشة عدد من الملفات المشتركة بين الجانبين”،مضيفا أن “هذه اللجان ستبدأ أعمالها قريباً وستضع لها سقوفاً زمنية تلتزم بها”، لافتاً إلى أن “من مهامها متابعة الاتفاق النفطي واستكمال التنسيق ومعالجة أي خلافات قد تحصل في التطبيق”.

وأشار الحديثي إلى “ملفات أخرى لم يتم التطرق إليها في المباحثات الأخيرة بين بغداد وأربيل، ستعمل هذه اللجان على وضع مقترحات لها كقانون النفط والغاز وبعض المشاريع الخلافية الأخرى”، موضحاً “ما يتم التوصل إليه سيعرض في وقت لاحق على القادة السياسيين من أجل المصادقة عليه والمضي بتنفيذه”.

كما نبه الحديثي إلى أن “العمليات العسكرية في المناطق المتاخمة مع الإقليم تعدّ في مقدمة اهتمامات هذه اللجان”،مؤكداً أن “الحكومة تحرص على المزيد من التنسيق على الأرض بين القوات الاتحادية والبيشمركة لاسيما في كركوك ونينوى وديالى، وبالتالي جاءت اللجان لتذليل العقبات وأن تكون المواجهة موحدة مع تنظيم داعش”.

واشار الى ان “اللقاءات والمباحثات مستمرة بين القادة والفنيين والعسكريين لكل من بغداد والإقليم”، ولم يستبعد أن “تحصل زيارات لشخصيات رفيعة المستوى بين الطرفين في الأيام القليلة المقبلة وفقاً للمستجدات. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق