التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

السعودية: تشييع جثمان شهيد والشرطة تحتجز جثامين قضوا في مجزرة العوامية 

الرياض ـ امن ـ الرأي ـ

شيع أهالي محافظة القطيف شرق السعودية جثمان الشهيد ثامر آل ربيع الذي قضى في المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام في العوامية السبت الماضي وراح ضحيتها خمسة أشخاص وإصابة العشرات.

وشاركت حشود غفيرة في مسيرة التشييع، منددة بمواصلة احتجازِ السلطات لجثامين أربعة شهداء آخرين.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات غاضبة تطالب بالقصاص لدماء الشهداء في محاكم دولية.

ونددت الجماهير الغاضبة بالجريمة التي ارتكبها النظام السعودي بحق اهالي العوامية، مؤكدين أن هذا الاعتداء لن يخمد الحراك بل سيزيد الشعب اصرارا على التمسك بمطالبه المحقة.

وطالبت الجماهير المنظمات الدولية بالتدخل للافراج عن الجثامين والمعتقلين، في وقت استنكر علماء الدين في القطيف مجزرة السبت الدامي، مشددين على ضرورة تحمل المسؤولية والوقوف في وجه هذه الانتهاكات المتكررة.

وتعليقاً على مجزرة العوامية السبت الماضي، وصف رجل الدين السعودي البارز وإمام جامع العباس في بلدة تاروت الشيخ عبد الكريم الحبيل ما جرى في العوامية بـ”الحدث الدامي” الذي تكرّر مراراً.

وقال الحبيل إن على الجميع أن يأخذ موقفاً مما جرى وألا يقف متفرّجاً، وأن يبذل الجميع كل ما في وسعه، لإنهاء “هذه المأساة، واتخاذ موقف سليم لتجنيب البلاد ما حلّ بها”.

وعبّر الحبيل عن أسفه عمّا جرى لأهالي العوامية يوم السبت الماضي، وأضاف أن منطقة القطيف ليست فقيرة من الرجال القادرين على تحمّل المسؤولية، داعيا الجميع للمشاركة في إخراج العوامية مما حلّ بها من مأساة.

وأكّد الحبيل أنه من الضروري اتخاذ موقف عمليّ وليس الاكتفاء بالكلام فقط. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق