التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

صحيفة اسرائيلية : داعش يقترب نحو اسرائيل اكثر من اي وقت مضى 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

اعتبرت صحيفة جيروز اليم بوست الاسرائيلية السبت ان تنظيم داعش بات يقترب نحو اسرائيل اكثر من اي وقت مضى، وذلك على الرغم من النكسات التي يواجهها التنظيم في بعض الجهات

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن “داعش تكبد خسائر فادحة نتيجة الهجمات الجوية التى تشنها طائرات التحالف خلال الشهور الماضية، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من ألف من مقاتليه، وأجبرت قوات البيشمركة الكردية على العودة لجبهة واسعة بين مدينتي اربيل والموصل”.

 

وأضافت أن “الحركة المسلحة فشلت أيضا في هزيمة مدينة كوباني (عين العرب)

الرمزية التي تقع بالقرب من الحدود السورية التركية”، مبينا أنه “على الرغم من هذه الانتكاسات، الا أنه لا يوجد أية دلائل على اقتراب تنظيم داعش من حافة الانهيار”. 

 

واشارت الصحيفة الى انه “في الوقت الذي تعوق فيه القاذفات الأميركية والقوات الكردية تقدم الدواعش شرقا، هناك العديد من الأدلة على مواصلة الجهاديين تقدمهم ووجودهم جنوبا وغربا من حدود كيانهم نحو دمشق ولبنان، وبالمصادفة، في اتجاه إسرائيل”.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى “تواجد جبهة النصرة فى مدينة القنيطرة السورية المتاخمة مباشرة لهضبة الجولان، النقطة التى يقترب منها الجهاديون السوريون حاليا من إسرائيل”.

 

وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق