التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

مرحلة رابعة للمناورات البرية والبحرية والجوية الايرانية 

طهران   ـ سياسة ـ الرأي ـ

يواصل الجيش الايراني لليوم الرابع على التوالي مناوراته البرية والبحرية والجوية على مساحة مليوني كيلومتر مربع بين مضيق هرمز الى خليج عدن.

وافاد مصدر أن الدفاعات الجوية أطلقت بنجاح صاروخ شلمجة المحلي الصنع من منظومة مرصاد الجديدة، بالوقت الذي واصل فيه مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي رصد وملاحقة الاجسام الطائرة واسقاطثلاثة طائرات من غير طيار.

واختبر الجيش قدرات مقاتلات التدخل السريع وقيامها بعمليات عسكرية دقيقة بالاضافة للتزود بالوقود جوا، هذا وتقوم الفرقة البحرية 32 والمتواجدة في المياه الدولية باستطلاع قطعات العدو الافتراضية.

وكان قائد القوة البحرية للجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري، قد اكد السبت، ان تعزيز القوة العسكرية لجمهورية ايران الاسلامية لايشكل تهديدا لأي بلد، وهذا مايجب ان تدركه الدول المجاورة، انمناورات محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) للجيش الايراني تحمل رسالة سلام لدول المنطقة.

وانطلقت المناورات يوم الخميس الماضي، بمشاركة وحدات القوة البرية والطائرات الحربية ومنظومات الدفاع الجوي في جنوب شرق البلاد ووحدات السفن الحربية والغواصات للقوة البحرية من اقصىمضيق هرمز الى جنوب مياه بحر عمان. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق