التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

نأمل بأن ينهي الحوار بين المستقبل وحزب الله شغور المنصب الرئاسي 

لبنان ـ سياسة ـ الرأي ـ

 

دعا رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام الى انتخاب رئيس للجمهورية، آملاً بأن يشكل الحوار الذي بدأ بين تيار “المستقبل” و”حزب الله” مدخلاً لإنهاء الشغور الرئاسي.

وخلال حفل أقيم في السراي الحكومي بمناسبة قرب حلول السنة الميلادية الجديدة قال سلام: إن العمل المؤسساتي في لبنان يشوبه خلل كبير يتمثل في الشغور الذي يطال المؤسسة الأولى وهي رئاسة الجمهورية، داعيا التسريع في انتخاب رئيس جديد للبلاد ومعتبرا الامر مسؤولية الجميع.

وحذر سلام من استمرار الشغور الرئاسي معتبرا الامر يشكل اضعافاً للبلاد  وينذر بخطر كبير.

ووصف سلام الحوار بين تيار “المستقبل” و”حزب الله” بأنه “تطور سياسي كبير، قائلاً إن “الحوار القائم بين قوتين رئيسيتين سياسيتين في هذا البلد ربما يكون مدخلاً لتذليل العقبات امام اجراء هذا الاستحقاق الرئاسي لتتكامل المؤسسات الدستورية ونمضي في تعزيز مسيرة لبنان.

وأضاف سلام أن ما تشهده المنطقة ودولها وشعوبها من نزاعات ودمار وعنف لا بد ان نقول اننا في لبنان تمكنا، أن نحقق وضعاً أمنياً متقدماً يكفل للمواطن اللبناني بأن يتحرك ويتنقل بالحد الادنى من الامن والامان، وذلك يعود بالدرجة الاولى الىتفهم كل اللبنانيين ان لبنان لا يمكن ان يكون، بأي فئة من فئاته وأي مكون من مكوناته الطائفية او المذهبية، حاضناً للعنف اوللارهاب.

كما جدد سلام ادانته لاستمرار العناصر الارهابية من جبهة النصرة في أحتجاز عدد من العسكريين اللبنانيين. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق