التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 12, 2024

امانة بغداد تعلن اكساء {40} موقع في العاصمة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أعلنت أمانة بغداد عن قيام ملاكاتها بتنفيذ {40} مشروعاً لاكساء وتطوير الشوارع والمحلات السكنية في عموم مناطق العاصمة بغداد .

 

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للامانة تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” ملاكات دائرة المشاريع احدى تشكيلات امانةبغداد تقوم بتنفيذ اعمال اكساء وتأهيل وتطوير {40} موقعاً في العاصمة بغداد تشمل عدداً من الشوارع الرئيسة والمحلات السكنية ضمن قواطع {14} دائرة بلدية بإستعمال احدث التقانات والمعدات “.

 

وأشار الى ان “بعض هذه المشاريع ينفذ من قبل شركات رصينة متخصصة فيما تقوم دائرة المشاريع بتنفيذ بعضها الاخربطريقة التنفيذ المباشر بالاعتماد على ملاكاتها الفنية والهندسية والمواد المنتجة في معمل اسفلت التاجي في جانب الكرخومعمل ألعبيدي في جانب الرصافة ومعامل صب الكونكريت والقوالب الجانبية والحجر الملون العائدة لها”.

 

وبين ان “اعمال التطوير تشمل اكساء الشوارع والمحلات السكنية بالاسفلت ومد القالب الجانبي والساقية الوسطية ورصفالارصفة بالحجر الملون وتأهيل وتنفيذ شبكات لتصريف مياه الامطار ومنهولات مياه المجاري الى جانب الاعمال الاولية كقشطالاسفلت القديم واعمال الحدل والتسوية والتعــديل وفرش الحصى الخابط”.

 

وتابع البيان أن “امانة بغداد تسعى الى إكساء اكبر مساحة ممكنة من شوارع ومحلات العاصمة بغداد في ضوء

 

التخصيصات المالية التي ستمنح لها من موازنة عام 2015 لغرض الارتقاء بواقع قطاع الطرق وتأمين انسيابية حركة السير والمرور ورفع العبء عن كاهل المواطنين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق