التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

المقدادية: حي سكني يتعرض لمحاولة ابادة جماعية من خلال هاونات داعش 

ديالى ـ امن ـ الرأي ـ 

 

اعتبر المجلس البلدي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، الجمعة، أن حيا سكنيا شرقي القضاء يتعرض لمحاولة “ابادةجماعية” واضحة من قبل تنظيم داعش، من خلال كثافة اطلاق قذائف الهاون، لافتا الى ان الحي فقد اكثر من 80 قتيلا وجريحا من ابنائه في عضون ثلاثة اسابيع فقط.

 

وقال رئيس المجلس البلدي في قضاء المقدادية عدنان التميمي إن “تنظيم داعش اطلق قرابة الـ200 قذيفة هاون على مركز القضاء خلال الاسابيع الثلاثة الماضية”، مبينا ان “90% منها سقطت في الحي العسكري (2 كم شرقي المقدادية) ما تسبب في مقتل واصابة 80 مدنيا بينهم نساء واطفال فضلا عن اللحاق اضرار مادية جسيمة بالممتلكات العامة والخاصة”.

واضاف التميمي ان “الحي العسكري يتعرض لحملة ابادة جماعية واضحة المعالم بسبب الموقف الشجاع من قبل اهالي الحي في مواجهة التطرف والانخراط في تشكيلات الحشد الشعبي للذود عن امن واستقرار ديالى وحماية العراقيين على اختىلافمكوناتهم”.

 

واشار التميمي الى ان “شدة القصف تسبب في نزوح العشرات من الاسر من داخل الحي العسكري والمناطق المجاورة”، لافتا الى “ضرورة الاسراع بشن عملية عسكرية لتحرير مناطق شمال المقدادية التي تمثل معقلا كبيرا لداعش. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق