التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الجبوري ولجنة مؤسسات المجتمع المدني يناقشان مشروع قانون الاحزاب 

بغداد – سياسة – الرأي –

ناقش رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع لجنة مؤسسات المجتمع المدني مشروع قانون الاحزاب وتشكيلة المجلس الاستشاري لحقوق الانسان .

وذكر بيان لرئاسة المجلس تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان ” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل ، اليوم الخميس، رئيسة لجنة مؤسسات المجتمع المدني البرلمانية تافكه احمد ميرزا ، ومقرر اللجنة مناضل الموسوي” .

 

وعبر الرئيس الجبوري عن دعمه الكامل لعمل اللجنة المساند لحراك المجتمع المدني في العراق، مؤكدا ان ” مشروع قانون الاحزاب من صميم عمل لجنة مؤسسات المجتمع المدني، ولابد ان يكون لها دور في التعديلات الواجب اجراؤها على مشروع القانون “.

 

من جانبه اوضح الوفد الزائر الاشكالية التي واجهت تشكيل المجلس الاستشاري لحقوق الانسان المكون من منظمات المجتمع المدني المختصة، لا سيما انها كانت واحدة من الافكار التي ولدت من خلال لجنة مؤسسات المجتمع المدني، والتغيير الذي حصل على الهدف الاساسي لتشكيل المجلس الاستشاري.

 

واكد بانه تم توجيه موضوع المشروع الى وجهة اخرى دون الرجوع الى لجنة مؤسسات المجتمع المدني ومفوضية حقوق الانسان، رغم اهمية دور وشراكة اللجنة والمفوضية وانهم سيخاطبون الجهات المعنية برفضهم لآلية التشكيل .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق